كوكب التطوير
 


كوكب التطوير


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

كوكب التطوير :: مواصلات وتقنية :: وسائل النقل والركوبة

شاطر
الإثنين 29 أكتوبر - 21:38 #1
المدير العام
المدير العام
avatar
الابراج : : الثور
عدد المساهمات : : 1504
نقاط : : 138522
تاريخ التسجيل : : 03/02/2012
العمر : : 20
الموقع : : kawkebda3m.yoo7.com
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
http://kawkebda3m.yoo7.com
افتراضيمُساهمةموضوع: وزير الدفاع الإيراني يعلن تطوير طائرات بدون طيار

وزير الدفاع الإيراني يعلن تطوير طائرات بدون طيار

تاريخ النشر: الإثنين 29 أكتوبر 2012


أحمد سعيد، وكالات (عواصم) - قال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أمس إن بلاده تمتلك طائرات بدون طيار أكثر تقدما بكثير من الطائرة التي أطلقها حزب الله اللبناني المدعوم من إيران إلى المجال الجوي الإسرائيلي الشهر الجاري. في حين ألغى وفد من البرلمان الأوروبي زيارة إلى إيران بعد أن رفض طلبه الاجتماع مع ناشطين سجينين.
ونقل تقرير لوكالة أنباء مهر الإيرانية عن وحيدي قوله إن الطائرة التي أسقطت لم تستخدم أحدث تكنولوجيا طورتها بلاده. وأضاف “تمتلك إيران حاليا طائرات بدون طيار ذات تكنولوجيا أكثر تقدما بكثير من الطائرة بدون طيار التي أرسلتها قوات حزب الله مؤخرا للطيران في سماء النظام الصهيوني (إسرائيل)”.

وأضاف “لا شك أن التكنولوجيا المستخدمة في الطائرة بدون طيار التي أطلقها حزب الله، لم تكن أحدث تكنولوجيا طورتها إيران”. وكان وحيدي قال في وقت سابق إن إطلاق الطائرة بدون طيار إلى إسرائيل كان مؤشرا يظهر القدرات العسكرية لإيران.وذكرت “برس تي في” أن وحيدي أشار أثناء حديثه إلى أن إسرائيل روجت دعاية هائلة حول نظام الدفاع الجوي والقبة الحديدية لديها، لكن طائرة حزب الله بدون طيار أهانت تل أبيب. ونقلت “برس تي في” عن الوزير الإيراني قوله “نظرا لتوغل النظام الصهيوني المتكرر في المجال الجوي اللبناني فنحن نرى أنه من حق حزب الله الطبيعي أن تحلق طائرته بدون طيار فوق الأراضي المحتلة”.
وفي كلمة ألقاها أمس الأول سعى الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى إظهار بلاده في صورة المدافع عن السلام والأمن بمنطقة الخليج، مرددا تصريحات أدلى بها قادة عسكريون إيرانيون في وقت سابق. ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن نجاد قوله خلال مراسم لتكريم القوات البحرية الإيرانية “لم تكن الأمة الإيرانية يوما أمة بادئة بالهجوم ولكن التاريخ أظهر أنها مدافعة جيدة جدا”. من جانبه أعلن رئيس مكتب مرشد الجمهورية علي خامنئي أن الأخير يؤكد على الدوام أنه على استعداد لتكرار حرب الخليج الأولى (1980-1988) مع الأعداء وأن إيران قادرة على المواجهة والدفاع طيلة سنوات الحرب المقبلة دفاعا عن إيران. ...
[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذا الرابط]





توقيع :مدير المنتدى



[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

 


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة